مجموعة انسان

إنسان أنا ،،، يتجمع بداخلي مجموعة بشر ،،،

أحمد الشكيلي



" قــيّـد ألفاضك وراقب أفكارك واحسب للكلمة حساباً فإن الزلة ذلة وخطل الكلم يوجب الندم "
قرأتها في كتاب : قصائد قتلت أصحابها لعائض القرني

الثلاثاء، 11 مايو 2010

إلى صاحب الرسالة

أحياناً يجعلك القدر في موقف صعب لا يمكنك أن تعبر عنه بشيء إطلاقاً ، يتوجب عليك الكتابة وتجد نفسك خاوي الوفاض ، هكذا تكون الحال في أحيان كثيرة ويبدو ان هذه الحالة قريبة من الحالة التي قد تكلمتُ عنها في تدوينة سابقة بعنوان " عندما يخونك التعبير " .
عزيزي يا من بعثت لي برسالة هاتفية لامست حنايا القلب وداعبت مشاعر الوجدان وبعثت في الروح بريقاً قضى على بقع الظلام الدامسة بين أرجاء جسدي ، عزيزي يا من طرزت رسالتك بعبارات لن أسطع أن أأت بخير منها ولا أن أرد بمثلها، منذ أن وصلتني رسالتك وأنا أجبر أصابعي على أن تكتب شيئاً ولو يسيراً بضغطاتها على أزرار هاتفي المتهالك ولكنها تأبى ذلك خوفاً أن تكتب شيئاً لا يليق بقدر من سترسل له الرسالة .
الحروف تعجز أن تتجمع فيما بينها وتشكل كلاماً ذا معنى لأنها لم تتعود أن تتحد في ذات مقام رفيع مثلكم .
عزيزي .. أنتم نور يبزغ في الأفق ليس بعده ظلام عندي ، وظل ليس بعده حرور أشعر به ،أنتم شبعٌ ليس بعده جوع ، وماءُ لا ظمأ بعده .
أنتم روح القلب وقلب الروح وبؤيؤ العين وعين تبصر طريق الخير .
تعلمتُ من شخصكم الكريم الكثير والكثير ، والوفير منكم أخذته علماً وحكمة ، ولا أقوى أن أكون طالباً في مدرستك لأنه لا مكان فيها للأغبياء .
أرجو أن تقيل عثراتي ، وتجبر زلاتي ، وتصفح عن سيئاتي وتعفو عن هفواتي فما أنا سوى جاهل يرجو من ربه أن يمده بعقلٍ ناضج يستطيع أن يعبر به طرق الحياة .

دمت يا عزيزي في هناء وسرور وسعادة وحبور ..