مجموعة انسان

إنسان أنا ،،، يتجمع بداخلي مجموعة بشر ،،،

أحمد الشكيلي



" قــيّـد ألفاضك وراقب أفكارك واحسب للكلمة حساباً فإن الزلة ذلة وخطل الكلم يوجب الندم "
قرأتها في كتاب : قصائد قتلت أصحابها لعائض القرني

الاثنين، 15 فبراير 2010

سؤال

يا هل الشعر مادري انا قد الشعر ولا صغير
 ولا بـعـدنـي ما عــرفت معنـى الكــتابـة
أكتب حروفن وأصيغــها فقول وتعــابــير
وأوصف بها الاحساس لي قلبي حيا به
المطر إذا انحدر في الأرض سوى له غدير
لكـن أصـله ينهمـل من جــوف السحـابة
وما حدن مالبشر يــنولد وأصله خـــبير
لابـد يتــعـثـر ويـلـقـى مــلام وعــــتــابه
مافالبــــشر مخلوق يــــعـــلـــم بالضميـــــر
ولا في البـشـر إنسان يـحيى بــــدون لابه
ولابتي انــــتم رجـوتي في وقـتـي الـعـسير
إنتم سـنـاد الـظـهـر ولــــقـلــبـي صـحـابه
سـألــتــكــم بالله قــولــوا مــــ الأخـــــــــير
أعــرف أنا فـالــشـعـر ولا أصــــك بــابه


                              أحـــمـــد الشكيلي

                               13/2/2010م

هناك تعليقان (2):

  1. جميل يا أحمد ولا فض فوك .
    لا أعتقد بأن هناك ما يشوب شعرك أو ينتقص منه .
    دام بريق قلمك يسكب أروع ما يختزله فكرك .
    شاعر ولا عليك قصور

    ردحذف
  2. سهير الليل
    يسعدني مرورك ويطيب لي حضورك
    أشكر كلامك الطيب

    ردحذف