مجموعة انسان

إنسان أنا ،،، يتجمع بداخلي مجموعة بشر ،،،

أحمد الشكيلي



" قــيّـد ألفاضك وراقب أفكارك واحسب للكلمة حساباً فإن الزلة ذلة وخطل الكلم يوجب الندم "
قرأتها في كتاب : قصائد قتلت أصحابها لعائض القرني

الأربعاء، 4 نوفمبر 2009

ســـيـــفـم 2


* كيف تصل إلى سيفم ؟


لوصولك إلى سيفم بولاية بُـهلى وكنت قادما من طريق نزوى جبرين المزدوج باتجاه ولاية بُـهلى ، وبعد وصولك لمثلث جبرين تنعطف نحو اليسار وتظل سالكا الطريق الذي يربط ولاية بهلى بولاية عبري نفسه لما يقارب 10 كيلومترات ، بعدها تنعطف نحو اليمين في أول طريق مُعبد بالتحديد مثلث الغافات ويصلك بقرى تابعة للولاية كالعقير والوادي الأعلى والغافات والجيلة وبعضا من قرى ولاية الحمراء كالعيشي وحرمت ، ولمسافة 6 كيلومترات ثم بعد تجاوزك لمركز الغافات الصحي تنعطف نحو اليسارفي ثاني طريق مُعبد مربوط بالشارع .
كما أنه بامكانك مواصلة السير في ذات الشارع دون الانعطاف الى اليسار لمسافة أقل من كيلو متر حتى تصل الى أول مدرسة على الجانب الأيمن من الشارع ( مدرسة الطموح ) وفي المقابل لها الطريق الواصل الى سيفم  تسلكه لمسافة قصيره  بعدها تكون قد وصلت سيفم .

* سبب تسميتها بسيفم :.
يروي كبار السن من أهالي سيفم بأن أسم " سـيـفــم " هو اسم أُشـــتق من اسمين مركبين كانا يطلقان على البلد قديما وهما " ســيـفـيـن دم " ، وبعدها دمجت هذين الأسمين في أسم مختصر أخذ من الكلمتين السابقتين .
ولا يذكر أحدهم متى تم تغيير الإسم بالتحديد إلى الإسم الحالي ، ولكنهم تناقلوا هذه المعلومة عن أبائهم وأجدادهم تباعا حتى وصل إلينا اسم سيفم هكذا .والعلم عند الله ...

يتبع >>>


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق