مجموعة انسان

إنسان أنا ،،، يتجمع بداخلي مجموعة بشر ،،،

أحمد الشكيلي



" قــيّـد ألفاضك وراقب أفكارك واحسب للكلمة حساباً فإن الزلة ذلة وخطل الكلم يوجب الندم "
قرأتها في كتاب : قصائد قتلت أصحابها لعائض القرني

الاثنين، 19 أكتوبر 2009

لدغتان من جحر واحد :.


لدغتان من جحر واحد :.


بالأمس كنت قد كتبت موضوعاً أبرزت فيه مدى فائدة التفاؤل وشحذ الهمم لدى الإنسان ، وإعطاء النفس الدافع نحو بلوغ الغايات المنشودة وفق خط سير ممنهج ومدروس وفق لرؤى الشخص نفسه .

ويبدو أني قد غفلت جانباً ما وهو التعلم من الخطأ لتجنب الوقوع فيه ، وكما في هذا العنوان فقد لُدِغت من جحر واحد مرتين وهاأنا الآن اتذوق مرارة اللدغة الثانية .

لدغتي الأولى كانت عند تعطل جهاز الحاسب الآلي المنزلي منذ أكثر من أربع سنوات فبتعطله حرمني من الكثير من المحاولات الكتابية التي كانت حبيسة ذاك الجهاز والتي لم تكن لدي مسودات منها بخط اليد أو مطبوعة إلا قلة قليلة ، وبمحاولات كثيرة لإصلاح ما فسد في ذاك الجهاز إلا أن الحظ كان عاثراً فنام الجهاز وضاعت محتوياته التي أعتبرها أنا ثمينة بالنسبة لي لأنها مجهود أنا فقط أحس بمدى أهميته .

لدغتي الثانية والتي أأمل أن تكون الأخيرة هي في هذا الوقت فقد شاء القدر أن أفقد الذاكرة الخاصة بي flash memory وهي تحتوي على الكثير مما أسميه أنا بـ " الكتابات " والتي كنت أعتزم على نشرها هنا تباعاً في هذه المدونة حيث أن النسخة الاحتياطية منها غير محدثة فهي تحتوي على الجديد الذي لم أقوم بإضافته الى النسخة الاحتياطية وكذلك الحال فهي ليست مطبوعة ورقياً وبالتالي فأأمل أن يكون مقدار الفاقد ضئيلاً عندما أهرع لمشاهدة نسخة الاحتياط ، وقد يعود السبب الى استخدام أكثر من جهاز لطباعة هذه الاعمال كالحاسب ومن ثم تخزينها في عصى الذاكرة لسهولة حملها إلى أي مكان ،، وها هو الاسبوع الثاني يوشك أن ينقضي ولا أثر لضالتي .

بالله عليكم أليست لدغتان من جحر واحد !!

"اللهم ارجع لي ضالتي"



دمتم بحياة جميلة بعيداً عن أي لدغة

أحمد الشكيلي
19/10/2009


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق